شرح موقع teepublic-أحسن موقع لربح المال من بيع التصاميم الجزء الاول

أولا ماهو مجال الطباعة عند الطلب print on demand: 

 فهو مجال يقتصر على عدة مراحل، وهي إنشاء تصميمات بجودة عالية، حيث يتم طبع هذه التصاميم على مجموعة من المنتوجات كالملابس (T-shirt مثلا) والأواني وحيث أصبحت أصبحت حتى الأقنعة الواقية من فيروس كورونا متوفرة، ويتم الترويج لها في الماركت بليس، أو متجر خاص حيث توفر هذه المتاجر للمتسوق إختيار الحجم واللون والمادة التي صنع منها المنتوج.

وعند الحصول على مبيعة يتم الانتقال إلى المرحلة القادمة وهي الطبع أي توفير هذا المنتوج لزابون مع طبع التصميم الذي أختاره وإرساله إليه, إذن فكيف ستتمكن من القيام بكل هذه الخطوات لوحدك

ماهو موقع teepublic :

هو عبارة عن متجر إلكتروني marketplace أنشئ حديثا وهو منافس قوي لموقع Redbubbl و Etsy وmerch by amazon.

حيث يمكنك موقع teepublic  من إنشاء متجر في الموقع ورفع التصاميم عليه على عدة منتوجات منها التيشيرتات و بعض الأجهزة الإلكترونية كأغطيت الهواتف وأجهزة الكومبيوتر، وكذلك على الأكواب وعلى بعض الأشياء المصنوعة وكذلك الأقنعة، كما ذكرت سابقا وغيرها من المنتوجات الخاصة بموقع teepublic .

: Teepublic ماهي مميزات موقع 

1- يتيح لك موقع teepublic  إنشاء حساب مجانا ولجميع الدول، عكس merch by amazon و Etsy التي تقوم بإغلاق الحسابات للدول العربية، بالإضافة أن موقع teepublic لايحتاج للقبول، أو أي إختبار فهو يعطي الفرصة لكل المصممين للعمل.

 
2-لديه واجهة بسيطة للتعديل على متجرك ورفع التصاميم بكل سهولة مع تواجد ميزات أخرا كرفع التصميم على جميع المنتوجات دفعة واحدة 
2 وأهم الميزات ان الترافيك لديه مجاني أي أنه يقوم بالترويج لمنتجك في حملاته الإعلانية على جوجل أدسنس وغيرها من المواقع مجانا.
 
3-يمكنك وضع مواقعك على التواصل الإجتماعي في متجرك وكذلك إن كان لك متجر خاص يمكن أن تحصل على مصدر للزيارات من teepublic  وذلك للحصول لى قاعدة جماهرية كبيرة ولما لا مشروع خاص بك بدون teepublic .
 

ماهي عيوب teepublic :

1-فمن أهم عيوب موقع teepublic  هي تحكم الموقع بأسعار البيع والخصومات للزبناء وأن نسبتك من بيع كل منتوج هي 20%
 
2-أن الموقع لايتساهل معك في حقوق الملكية الخاصة ببعض الكلمات، التي تكون عليها حقوق 
وليمكنك إعادة نشرها بنفس الصيغة، هذا فقط إن كان حسابك جديد العهد، ولم يحقق أي مبيعة قد يقفل الحساب، أما إذا كنت تحقق مبيعات فا موقع teepublic  قد يتساهل معك كثيرا في هذه الأمور
كمسح التصميم من متجرك، هذا كله لأنك أخذة ثقة الموقع. 
 
3-موقع teepublic يعمل بنضام جوجل أدسنس, أي أن تحويل الأموال تتم كل شهر, ولايمكنك التحويل في أي وقت, وهذا لايعتبر عيب, أنما من الأشياء التي تجعل هذا المجال راقي, ويشتغل مثل ماهو بالنسبة للموظفين. 
 

كيفية التسجيل في موقع teepublic؟

فهي طريقة سهلة، رغم انها شاهدت تغيير في هذه الأيام، لكن سأشرحها في الأول يجب ان تتوجه إلى  الرابط الخاص بواجهة التسجيل، في موقع teepublic بالضغط هنا  .
Sign up teepublic
 
بعدها نجد طريقتين لتسجيل، في السهم الاول يمكنك أن تسجل عن طريق البريد الإلكتروني، والسهم الثاني عن طريق الفيسبوك، كما هو موضح في الصورة. 
 
الأن نقوم بالتسجيل من البريد الإلكتروني بعد وضعه في الخانة يعطيك هذه الواجهة.
 
ثم نقوم بإكمال هذه المعلومات
1:إختيار الدولة فهو يدعم جميع الدول فيمكنك وضع دولتك دون الخوف من الإغلاق
2:كلمة السر يمكنك وضع أي شيء ليس مثل بعض المواق التي تعطيك شروط محددة في كلمة السر 
3: هنا تقوم بإعادة كتابة كلمة السر 
 
بعدها تضغط على “create my account” وبعدها يعطيك واجهة أخرا كما في الصورة التالية وهو خاص بتأكيد الحساب 
 
في هذه المرحلة تذهب إلى علبة البريد الإلكتروني الخاصة بك وتضغط على رسالة teepublic ثم تضغط على الخيار المشار إليه في الصورة التالية
 
وبعدها يمكنك التوجه لتسجيل الدخول بالضغط
هنا  ثم إتباع الخطوات الموجودة في الصورة التالية
 
 سيعطيك الموقع خانتين الأولى للبريد والثانية خاصة بكلمة السر ومبروك عليك الحساب.
 
ملاحضة: فأعدادات المتجر كالإسم وصورة المتجر وصورة الغلاف ومواقع التواصل الإجتماعي لن تجدها لأنها سوف تأتي بعد محاولتك رفع أول تصميم لك.
 
 في قادم المواضيع والتي سأضيفها بالترتيب هنا سنشرح كل شيء عن مجال الطباعة عند الطلب والمواقع الأخرى التي تقدم لك خدمة بيع التصاميم وكذلك تتمت هذه الدورة الخاصة ب teepublic إلى حين حصولك على أول مبيعة وذلك حل أغلب المشاكل التي سوف تواجهكوإن واجهتك مشكلة لاتنسى وضعها في التعليق وسوف نجيبك بإذن الله. 
 
  فإذا كنت مبتدأ أو لاتعرف التصميم سنقوم بإدراج مجموعة من المواضيع حول التصميم وهنا تجد أول موضوع حول التصميم.
أولا:
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى